الهجرة

كيفية الهجرة الى سنغافورة

 

أفضل الأماكن للعيش في سنغافورة الهجرة الى سنغافورة

تعتبر جمهورية سنغافورة من أفضل الأماكن للعيش والعمل وتربية الأسرة حسب ترتيب تقرير الوافدين السنوي أو العالمي ، وهذا ما جعل سنغافورة في مقدمة الدول المرغوبة للهجرة. في الواقع ، بلغ عدد المهاجرين في سنغافورة حوالي 2.16 مليون شخص في عام 2019 م ، أي 40٪ من إجمالي سكان الدولة حسب عام 2018 م ، ويشكل السكان من أصل آسيوي الغالبية العظمى من جميع المهاجرين. له ، بالإضافة إلى من ماليزيا ، وبلغ إجمالي القوى العاملة حوالي 1.37 مليون ، و 370 ألف منهم مصنفون ضمن العمالة الماهرة.

أسباب الهجرة إلى سنغافورة

هناك العديد من الأسباب التي تساهم في جذب المهاجرين إلى سنغافورة ، ومن أهمها ما يلي:

  • التطوير المهني: تمكنت سنغافورة من توفير ثروة من الفرص الوظيفية التي تلبي المواهب والقدرات والمهارات المتنوعة ، حيث تتمتع بأفضل أنظمة التعليم العالي في العالم.
  • اقتصاد قوي: تتمتع سنغافورة باقتصاد قوي ؛ بفضل موقعها الجغرافي الاستراتيجي ، كونها مركزًا ماليًا في جنوب شرق آسيا ، ومركز جذب للاستثمار الأجنبي.
  • النظام البيئي للأعمال: تمكنت سنغافورة من اتباع العديد من الإجراءات التي ساعدت على تسهيل الأعمال ، وخفض معدلات الضرائب ، دون فرض ضرائب على الأرباح الخارجية ، وتحقيق بيئة عمل مناسبة وفعالة ومثالية.
  • مستوى معيشي مرتفع: تتمتع سنغافورة ببيئة سياسية مستقرة ، ومعدلات جريمة منخفضة ، ومناخ جيد ، ونظام تعليمي فعال ومتقدم ، مما يسمح بحياة كريمة للجميع.
  • سهولة إجراءات الهجرة: سنغافورة هي إحدى الدول التي لديها قواعد هجرة بسيطة ومباشرة ، حيث يمكن لأي شخص القدوم إلى سنغافورة طالما كان لديه التصاريح والوثائق اللازمة للبقاء فيها.

تأشيرات الهجرة إلى سنغافورة

تقدم سنغافورة العديد من أنواع التأشيرات للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى ذلك البلد ، وبعض هذه الأنواع مذكورة أدناه:
  • تأشيرة العمل: يتم إصدار تأشيرة العمل (باللغة الإنجليزية: تصريح العمل) لمدة 3 سنوات ، وأحد شروط الحصول عليها هو وجود دور إداري أو تنفيذي أو وظائف متخصصة لمهاجر أو مسافر ، من So لا يقل الراتب الشهري الثابت للخريجين الجدد أو ذوي الخبرة عن 3،300 دولار سنغافوري (1،653). دينار أردني واحد تقريبا).
  • تأشيرة عمل من النوع C: يتم توفير تأشيرة S (باللغة الإنجليزية: S Pass) للعمال الأقل مهارة وذوي الخبرة ، وتتطلب قبول شركة لتوظيف العامل وتوفير التأمين الصحي ، ويجب على مقدم الطلب سحب راتب شهري واحد للتأشيرة بقيمة ما لا يقل عن 2،200 دولار سنغافوري (حوالي 1،102 دينار أردني) ، بينما يحتاج المتقدمون الأكبر سنًا والأكثر خبرة إلى رواتب أعلى للتأهل والحصول على هذه التأشيرة.
  • تأشيرة الدخول: يتم تخصيص EntrePass للأشخاص الذين يرغبون في إنشاء شركة خاصة بهم ، وتشمل متطلباتها تمويلًا نقديًا لا يقل عن 100،000 دولار سنغافوري (في الأردن: حوالي 50،000 دينار أردني) ، والتعاون البحثي مع معاهد التعليم العالي ، وامتلاك ما لا أقل من 30٪ في الشركة.

أشياء يجب مراعاتها عند الهجرة إلى سنغافورة

لكي يتم تنفيذ عملية الهجرة بنجاح ، من الضروري مراعاة عدد من القضايا الهامة والأساسية ، مثل قضية السكن ، حيث يجب على المهاجر أن يأخذ في الاعتبار أن تكاليف السكن في سنغافورة تعتمد على الموقع ، مساحة ومكان الإقامة ، وأن الشقق هناك تعتبر باهظة الثمن. ابحث عن عقار سكني مناسب ، وحدد ما إذا كان يجب على المهاجر أن يستأجر أو يشتري ، ومن بين الأشياء الأخرى التي يجب مراعاتها الدراسة (إذا كان هناك أطفال) ؛ في البداية ، يجب تحديد نوع المدرسة التي سيدخلها الأطفال ، سواء كانت عامة أو دولية ، وتجدر الإشارة إلى أن المناهج المستخدمة في المدارس الدولية غالبًا ما تختلف عن المناهج الرسمية للنظام. التعليم السنغافوري ، المستخدم في الجمهور جسم كروى. المدارس. الاعتبار.

أفضل الأماكن للعيش في سنغافورة

تتمتع جمهورية سنغافورة بميزة كونها جزيرة خالية من المدن ، حيث إنها مقسمة إلى 55 منطقة مجتمعية مخططة (باللغة الإنجليزية: مناطق التخطيط). فيما يلي أشهر الأحياء والمناطق التي يفضل الوافدون العيش فيها. :
  • أورشارد: تقع منطقة أورشارد في وسط سنغافورة ، حيث أن موقعها المركزي يجعلها قريبة من مراكز التسوق والشركات وأماكن العمل المختلفة ، حيث أنها تمر عبر شارع أورشارد الشهير الذي يربطها بباقي مناطق سنغافورة ، وهي واحدة من معظم المهن المتوفرة في هذه المنطقة هي الوظائف التي توفرها متاجر البيع بالتجزئة على طول شارع أورشارد ، إلى جانب وظائف مختلفة في السياحة والعقارات.
  • نوفينا: تقع نوفينا في المنطقة الوسطى من سنغافورة ، ويفضل الوافدون العيش فيها لوفرة الوظائف المتاحة لمن ليس لديهم خبرة سابقة والتي توفرها المحلات التجارية الواقعة على طول شارع أورشارد ، بالإضافة إلى وجود طريقين سريعين توحد نوفينا. مع مناطق سنغافورة الأخرى ، بالإضافة إلى تعدد تصاميم المنازل في المنطقة لتناسب مختلف الفئات العائلية.
  • الغابات: تعد Woodlands من أكثر المناطق المفضلة لدى المغاربة ، وعلى عكس المنطقتين السابقتين ، فهي ليست في وسط سنغافورة ، ولكنها تقع في أقصى الشمال منها ، وهي قريبة جدًا من ماليزيا لأنها مرتبطة بها عبر جسر Johor-Singapore Bridge.
السابق
مراقبة أي شخص علي الواتساب فقط وقراءة الرسائل من هاتفك
التالي
أفضل تطبيق للتعارف مجاني لأندرويد وأيفون

اترك تعليقاً